عرض مشاركة واحدة
قديم 15-10-2011, 09:27 PM   #1
لا شئ أجمل من آلهدؤؤ.


الصورة الرمزية بريق ألمآس
بريق ألمآس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 41
 تاريخ التسجيل :  Oct 2011
 أخر زيارة : 24-07-2012 (01:37 AM)
 المشاركات : 978 [ + ]
 التقييم :  10
 التقييم :  بريق ألمآس مشاركاتك وتقيم الاعضاء الاخرين يرفع مستوى تقييمك
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام الحضور المميز  وسام حواء  وسام التميز 
لوني المفضل : Palevioletred

اوسمتي
وسام الحضور المميز  وسام حواء  وسام التميز 
عدد الاوسمة: 3

Lightbulb أربع نصائح للمحافظة على سلامة أطفالك



أربع نصائح للمحافظة سلامة أطفالك


كلنا نحب أطفالنا ونسعى دائماً لتلبية احتياجاتهم وتوفير الراحة لهم كما ونهتم بالمحافظة على سلامتهم خصوصاً أنّ الأطفال فضوليين بطبيعتهم ويرغبون باستكشاف كل شيء جديد وقد ينجم عن ذلك تعرضهم لإصابات جسدية مختلفة
أحببت أن أنقل لكم 4 نصائح بسيطة ولكنها في نفس الوقت مهمّة وقد نغفل عنها ليس تقصيراً منا بأطفالنا بل لأنها عادةً لا تخطر على بالنا. طبعاً لا ننكر أن كل ما يحصل لأطفالنا يُعد قضاء وقدر لكن علينا أيضاً توخي الحيطة والحذر لتجنّب وقوع الحوادث المؤسفة.

1. الكهرباء
وهذه نقطة خطيرة جداً، فقد يجد الطفل شريط نحاسي أو أي قطعة معدنية أخرى كالتي تظهر بالصورة فيقوم بإدخالها في أحد مرابط مأخذ التيار الكهربائي وعندها قد تحصل الكارثة ولذلك علينا أن نحرص ألا تكون هذه القطع المعدنية في متناول يد الأطفال. أود أن أشير أيضاً أنّ النوع الحديث من مآخذ التيار الكهربائي لا تكون موصلة للكهرباء إذا أدخلت إليها قطعة معدنية في مربط واحد بل يجب أن تكون القطعة المعدنية ملامسة للمربطين في نفس الوقت وهذا يقلل من احتمال حصول حوادث كهذه.

2. زوايا حادة
في أثاث البيت مثل الأسرّة والطاولات نجد عادة أن الزوايا تكون قائمة (90 درجة) وأي سقوط للطفل وارتطام رأسه بهذه الزوايا قد يحدث جروحاً خطيرة ومفضّل جداً أن تطلب من النجّار أن يجعل الزوايا شبه دائرية وخاصةً في غرفة الطفل أو في الغرف التي يتواجد فيها كثيراً. من ناحية منطقية الإصابة الناتجة عن زاوية شبه دائرية تكون أخف من الإصابة الناتجة عن زاوية قائمة.
3. ملابس الأطفال
جزء من ملابس الأطفال تحتوي على أزرار وكثيراً ما يعبث الطفل بملابسه ويحاول أن يدخل كل شيء إلى فمه وبعض هذه الأزرار تنفصل بسهولة من مكانها وقد يبلعها الطفل وتتسبّب باختناقه لذلك مفضّل اقتناء ملابس بدون أزرار وخاصة في الفترة التي تبدأ بها أسنان الطفل بالظهور حينها يقوم الطفل بإدخال كل جسم صلب إلى فمه ليحك به لثته.


4. الأماكن المرتفعة
أحياناً تضع الأم طفلها في الشرفة حتى يلعب وبدورها تتفرّغ لمشاغل البيت وتعتقد الأم أن طفلها بمأمن لأن جدار الشرفة مرتفع ولكنها لا تنتبه أن الطفل يستطيع أن يدفع الكرسي حتى يصل إلى طرف الشرفة وحينها يقوده فضوله إلى تسلّق الكرسي ليواجه بعدها خطر السقوط من مكان مرتفع لذلك يرجى الانتباه لهذا الأمر.


شكرا لك على تواصلك نسعد بزيارتك فأهلا وسهلا بك





Hvfu kwhzp gglpht/m ugn sghlm H'thg; Hvfu H'thg; sghlm ugn



 
 توقيع : بريق ألمآس



رد مع اقتباس