عرض مشاركة واحدة
قديم 13-06-2012, 03:58 AM   #1


الصورة الرمزية سمو المشاعر
سمو المشاعر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 263
 تاريخ التسجيل :  Feb 2012
 أخر زيارة : 08-10-2012 (10:08 PM)
 المشاركات : 167 [ + ]
 التقييم :  10
 التقييم :  سمو المشاعر مشاركاتك وتقيم الاعضاء الاخرين يرفع مستوى تقييمك
 الدولهـ
Saudi Arabia
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
ليتنآآ نتقن إحسآآآن

الظن

كمآآآ نتقن

إسآآآئته
لوني المفضل : Lightseagreen
افتراضي صحة العظام مدى الحياة



صحة العظام مدى الحياة


يخطئ البعض من الناس في عدم اهتمامهم بصحة عظامهم بعد تعديهم مرحلة الطفولة , وقد يكون مصدر ذلك الوالدين لثقافتهم الخاطئة بأن صحة وسلامة العظام مرتبطة بالطفولة فقط .!!

إلا أن الحقائق العلمية تؤكد على أن العناية بصحة وسلامة العظام يجب أن تستمر خلال جميع مراحل العمر ولاتقتصر فقط على مرحلة الطفولة من الحياة .وعلى الرغم من أن النظام الغذائي ومستوى الاهتمام بالنشاط البدني في مرحلة الطفولة هما الأساس في بناء الجهاز العظمي بالجسم والتأثير بدرجة كبيرة على صحة العظام مستقبلا , فإن نتائج البحوث التي أجريت مؤخرا تبين أن أسلوب الحياة خلال باقي مراحل العمر التي تلي الطفولة قد يكون لها بالغ التأثير أيضا , من حيث الاستمرار في الاهتمام بممارسة الرياضة بانتظام والحصول على مايكفي من أصناف المواد الغذائية الداعمة والصديقة لقوة ومتانة العظام, مثل الكالسيوم وفيتامين دي , وفيتامين سي .

العوامل التي يمكن أن تؤثر إيجابا أوسلبا على كثافة المعادن في العظام ( bone minral density (BMD في البالغين تشمل الاتي :


* عوامل خاصة بمرحلة الطفولة , لها تأثير أكبر على صحة العظام في وقت لاحق من العمر , ولانغفل مرحلة سن الرضاعة فهناك عوامل في غاية الأهمية في تأثيرها على صحة العظام تشمل الوزن عند الولادة , وحظ الطفل من الرضاعة الطبيعية , ومعدل النمو , وعدد الإصابات بالأمراض المعدية , والنظام الغذائي ومستويات النشاط .

* عوامل خاصة بمرحلة المراهقة والشباب , من حيث كمية مايتناوله الشخص في غذائه من الكالسيوم وفيتامين دي , وفيتامين سي , والبروتين , إضافة إلي مدى انتظامه في التعود على ممارسة الرياضة . وكذلك مقدار مايستهلكه في يومه من التدخين , وما قد يتناوله مثل العلاج بالهرمونات البديلة .

* وبالنسبة للمرأة , فإن العوامل التي تمر بها في الحمل والرضاعة قد يكون لها تأثير أيضا على صحة العظام في المستقبل .


* وأخيرا , فإن أحدث الدراسات في هذا المجال تشير إلي توصل الباحثين إلي أهمية استمرار العناية والاهتمام بنمط الحياة لما له تأثير على صحة العظام في منتصف العمر سواء للرجال أو النساء .



دمتم بصحة وخير


شكرا لك على تواصلك نسعد بزيارتك فأهلا وسهلا بك





wpm hgu/hl l]n hgpdhm Hp] hgpdhm hgu/hl wpm



 

رد مع اقتباس