عرض مشاركة واحدة
قديم 07-10-2011, 11:20 AM   #1


الصورة الرمزية المرقب العالي
المرقب العالي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 22
 تاريخ التسجيل :  Oct 2011
 أخر زيارة : 08-11-2012 (11:08 PM)
 المشاركات : 519 [ + ]
 التقييم :  10
 التقييم :  المرقب العالي مشاركاتك وتقيم الاعضاء الاخرين يرفع مستوى تقييمك
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
لا تحسبن المجد تمراً أنت آكله لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبرا
 اوسمتي
وسام الحضور المميز  وسام تكريم وتقدير  وسام التميز 
لوني المفضل : Mediumslateblue

اوسمتي
وسام الحضور المميز  وسام تكريم وتقدير  وسام التميز 
عدد الاوسمة: 3

افتراضي وزير العمل: لم نستبعد المتزوجات من "حافز".. والإعانات قبل نهاية محرم



عاجل(الرياض)-


استبعد وزير العمل عادل فقيه ما تردد حول حرمان المرأة المتزوجة من برنامج «حافز»، مؤكدا أن كل ضوابط برنامج «حافز» لا تزال قيد الدراسة والتطوير حاليا، ومن ضمنها موضوع المرأة المتزوجة.
وأوضح أن الوزارة انتهت من وضع مقترحاتها في هذا الخصوص، وتم رفعها للمجلس الاقتصادي الأعلى، ليتم دراستها من قبل المجلس ثم يتم بعد ذلك رفعها إلى المقام السامي لاعتمادها.

وأوضح فقيه في تصريحات له أمس أن مقترحات الوزارة تم تطويرها في ضوء دراسة تم الاستعانة بها مع مؤسسات دولية، منها البنك الدولي ومنظمة العمل الدولية وكذلك خبرات داخلية.

وأضاف: «نتوقع خلال الأسابيع القليلة المقبلة أن تتم الموافقة على مقترحات الوزارة من قبل المجلس الاقتصادي الأعلى، ثم ترفع بعد ذلك للاعتماد من المقام السامي، بعد ذلك يتم الإعلان عن جميع التفاصيل والشروط».
وأكد فقيه أن صرف الإعانات للمستحقين سيتم وفقا للتاريخ المحدد في الأمر الملكي، والمحدد قبل نهاية شهر محرم من عام 1433هـ، أما تفاصيل متى وكيف ومن يستحق سيتم إعلانها فور اعتماد المجلس الاقتصادي الإعلان لتفاصيل البرنامج التي تم رفعها من الوزارة.

وفيما يتعلق بموضوع الباحثين عن العمل، أوضح فقيه أن الوزارة ستقوم خلال الأسابيع القليلة المقبلة بتوفير معلومات كافية عن المواطنين الباحثين عن عمل على الإنترنت لجميع الشركات التي تسعى لتوظيف سعوديين أو سعوديات؛ للخروج من النطاق الأحمر والأصفر إلى الأخضر، مشيرا إلى أنه تم استكمال نحو 700 ألف سيرة ذاتية لمواطنين ومواطنات يبحثون عن عمل.
وأضاف الوزير «في السعودية من بين كل عشرة أشخاص يعملون في القطاع الخاص يوجد فقط موظف واحد من السعوديين، التسعة الباقية من الوافدين، في ظل النمو الاقتصادي الجيد للمملكة، وسنتمكن، إن شاء الله، من توفير وظائف لغالبية المتقدمين خلال فترة وجيزة للغاية».


شكرا لك على تواصلك نسعد بزيارتك فأهلا وسهلا بك





,.dv hgulg: gl ksjfu] hglj.,[hj lk "pht.">> ,hgYuhkhj rfg kihdm lpvl hglj.,[hj hgulg pht. ,hgYuhkhj ksjfu] ,.dv kihdm



 

رد مع اقتباس