عرض مشاركة واحدة
قديم 24-02-2013, 01:50 PM   #1


الصورة الرمزية المسافر
المسافر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 500
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
 أخر زيارة : 17-10-2020 (09:28 PM)
 المشاركات : 807 [ + ]
 التقييم :  20
 التقييم :  المسافر يستحق التميز
 اوسمتي
وسام الحضور المميز 
لوني المفضل : Sienna

اوسمتي

افتراضي صندوق التنمية العقاري: بدء التطبيق التجريبي لبرنامج التمويل الإضافي مع بنكين



العبداني لـ «الجزيرة»: ما تم تداوله مؤخرا غير صحيح.. والواقع فقط هو ما نشرته «قبة الجزيرة»
برنامج التمويل الإضافي ينطلق تجريبيا في بنكين تمهيدا لتعميمه على البنوك
نفى صندوق التنمية العقارية ماتم تداوله بشدة خلال اليومين الماضيين حول البدء بتطبيق برنامج التمويل الإضافي والكشف عن آليات عمله وشروطه. وقال مدير عام الصندوق محمد العبداني لـ»الجزيرة» إن ما تم تداوله حول هذا الموضوع غير صحيح وأكد أن كل ما ورد بهذا الخصوص هو اجتهادات شخصية لم يدلِ بها أي مصدر مسئول بالصندوق مبينا أن كل ما ورد في هذا الشأن هو فقط ما ذكره مدير عام الصندوق ضمن (ندوة الجزيرة) حول البدء التجريبي للبرنامج. وأضاف: «التمويل الإضافي» هو برنامج وجه به مجلس الوزارء وطلب من الصندوق وضع آلية للتعاون بينه والمؤسسات المالية التجارية لمنح تمويل إضافي لمن يرغب من مقترضي الصندوق. وأكد العبداني أن الصندوق استكمل وضع الآليات وكافة متطلباتها من عقود ومستندات وإجراءات عمل وبدأ العمل مع بنكين لبدء التطبيق التجريبي للبرنامج للتأكد من دقة مساره وانتظام خطواته وعدم وجود أي عوائق تعترض تنفيذه وبعد التأكد من كل ذلك سيتم إطلاقه مع كافه البنوك ومؤسسات التمويل التجارية والإعلان عنه رسميا إن شاء الله.

يُذكر أن برنامج التمويل الإضافي هو برنامج تمويل مشترك بين صندوق التنمية العقارية وشركات أو مؤسسات التمويل التجارية يقوم على ضم مبلغ قرض الصندوق إلى مصدر تمويل إضافي من المموّل بحيث يستطيع المواطن شراء منزل بقيمة أعلى من قرض الصندوق أو شراء أرض لإقامة مسكنه عليها بقرض الصندوق. ويستهدف البرنامج من صدرت لهم الموافقة على القرض من الصندوق ويشترط مطابقة شروط الصندوق وكذلك شروط البنك على المقترض وعلى المسكن المراد شراؤه.

شكرا لك على تواصلك نسعد بزيارتك فأهلا وسهلا بك





wk],r hgjkldm hgurhvd: f]x hgj'fdr hgj[vdfd gfvkhl[ hgjl,dg hgYqhtd lu fk;dk hgjl,dg hgj[vdfd hgjkldm hgj'fdr hgurhvd hgYqhtd edl fk;dk



 

رد مع اقتباس