آخر 10 مواضيع : قصيدة مهداة للأخ/عبدالله بن محسن الحبردي (الكاتـب : - )           »          للطيب قيمة عند وافين الأشبار (الكاتـب : - )           »          للواجبة قدام ماننظر اخلاف (الكاتـب : - )           »          انا البارحه جبت الورق والحبر من شان (الكاتـب : - )           »          مزنن ترازم رعوده (الكاتـب : - )           »          بدينا واستعنا واتكلنا بالله المعبود اله الكون علام السراير كاشف النية (الكاتـب : - )           »          سلام الله سلامٍ نمده مد فنجال على اهل الحفل والي حضر من كل ديره (الكاتـب : - )           »          يامرحبا مليون في ضرب مليون ترحيبةٍ تضفي على الحفل كله (الكاتـب : - )           »          على بحر الطروق الي يناسبني ليا غنيت (الكاتـب : - )           »          ياليل ياليل السعد والمسرات بافراح سالم نور الحي كله (الكاتـب : - )

 
 عدد الضغطات  : 1176  
 عدد الضغطات  : 558  
 عدد الضغطات  : 696


العودة   منتديات القصيرين من حرب > المنتديات الــعـــامــة و الأخبار > منتدى الأخبار المحلية والعالمية
أهلا وسهلا بك في منتديات القصيرين من حرب.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه

الإهداءات

إضافة رد
قديم 17-12-2011, 12:44 PM   #1


الصورة الرمزية ذيب قطن
ذيب قطن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 47
 تاريخ التسجيل :  Oct 2011
 أخر زيارة : 24-10-2012 (11:32 PM)
 المشاركات : 1,107 [ + ]
 التقييم :  10
 التقييم :  ذيب قطن مشاركاتك وتقيم الاعضاء الاخرين يرفع مستوى تقييمك
 اوسمتي
وسام الحضور المميز  وسام تكريم وتقدير  وسام التميز  الألفية الأولى 
لوني المفضل : Sienna

اوسمتي
وسام الحضور المميز  وسام تكريم وتقدير  وسام التميز  الألفية الأولى 
عدد الاوسمة: 4

افتراضي ميزانية 2012 على الأبواب.. الشعب يترقب "بشائر خير"



التوقعات: ميزانية ضخمة وفائض كبير ومشاريع توسعية

ميزانية 2012 على الأبواب.. الشعب يترقب "بشائر خير"
ميزانية 2012 الأبواب.. الشعب يترقب
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: يترقب الشعب السعودي خلال الأيام العشرة المقبلة الإعلان الرسمي عن الميزانية العامة للدولة، التي تشير تقديرات وتوقعات الخبراء في الشؤون الاقتصادية إلى أنها ستكون واحدة من أضخم الميزانيات القياسية للدولة.

وينتظر أبناء الوطن بشائر وقرارات الخير، التي ستُعلن ضمن تفصيلات الميزانية الجديدة للدولة، والتي تواصل من خلالها حكومتنا الرشيدة الإنفاق على مشاريع البنية التحتية وتعميق التنمية المتوازنة في البلاد، وتنويع الاقتصاد والصرف على المشاريع التنموية التي تحتاج إليها مدن وقرى السعودية.

وتشير توقعات الاقتصاديين إلى الإنفاق على المشاريع في ميزانية 2012م الجديدة بما يتجاوز 650 مليار ريال، فيما سيتجاوز فائض الميزانية 70 مليار ريال. في المقابل تفاءل المواطنون والمواطنات بميزانية الخير، وعلقوا آمالهم على أن تصدر قرارات تمس جميع شرائح المجتمع بشكل مباشر، من خلال رفع رواتب الموظفين والمتقاعدين، وإيجاد حلول سريعة وعاجلة لإشكالية السكن، إضافة إلى إقرار حلول لإشكاليات الخريجين الذين لم تشملهم الأوامر الملكية، مع رفع معاشات الضمان الاجتماعي، وغيرها من الآمال.

وينتظر أبناء الوطن التوسع في مشاريع البنية التحتية والمشاريع الصحية، ودعم صندوق التنمية العقارية، إضافة إلى دعم المدن والقرى بالمشاريع التنموية التي تحتاج إليها.

وعن توقعات الميزانية الجديدة توقع المستشار الاقتصادي الدكتور عبد الوهاب أبو داهش في حديث نشرته "الرياض" قبل أيام قليلة أن تبلغ إيرادات الميزانية لهذا العام مع التحفظ 855 مليار ريال، منها 755 مليار ريال إيرادات نفطية، و100 مليار ريال للقطاعات الأخرى، مع وجود فائض أو توازن في الميزانية الحالية عطفاً على النفقات الحكومية الكبيرة واستثمارات أرامكو وبناء الاحتياطات الأجنبية.

وأضاف بأن السعودية أنفقت هذا العام أكثر من 470 مليار ريال خارج نطاق الميزانية، تتمثل في رواتب الشهرين لموظفي الدولة، مع رفع مخصصات صندوق التنمية العقاري، ودعم برامج الإسكان بـ 250 مليار ريال. ورجح بقاء الاحتياطات الأجنبية في مستواها السابق بأقل من تريليوني ريال في نهاية 2011، وعدم وجود تغير كبير بمستوى الاحتياطات عن الميزانية السابقة.

وتوقع ارتفاع الناتج المحلي الحقيقي إلى 6.5% بعدما كان العام الماضي في مستويات 4%، ونمو القطاع الحكومي 7% بفعل الإنفاق الحكومي الكبير مع نمو القطاع الخاص 4%. وأوضح أن هذه الأرقام والمعطيات تتوافق مع توقعات صندوق النقد والتوقعات الحكومية بهذا الخصوص.

وعلى صعيد متصل توقع أبو داهش أن تبلغ الإيرادات النفطية للسعودية 950 مليار ريال، وسيذهب جزء منها لميزانية أرامكو، وجزء منها آخر يذهب للاحتياطات الأجنبية، وهذا لا يندرج في حسابات الميزانية.

وأشار إلى أن ميزانية هذا العام ستكون هي الثانية تاريخياً خلال العشرين سنة الأخيرة بعد ميزانية 2008 القياسية من ناحية الإيرادات والنفقات. وتوقع أن تسجل أسعار النفط خلال الموسم القادم متوسط 110 دولارات للبرميل مع تبني السعودية سعر 60 دولاراً للبرميل في ميزانية 2012.

يُشار إلى أن الصرف من الميزانية الحالية للدولة تقرر إيقافه الأربعاء الماضي؛ ما يعني قرب إعلان الميزانية العامة الجديدة للدولة، التي سيبدأ العمل بها رسمياً ابتداء من تاريخ 6 صفر المقبل.


شكرا لك على تواصلك نسعد بزيارتك فأهلا وسهلا بك





ld.hkdm 2012 ugn hgHf,hf>> hgauf djvrf "fahzv odv" ld.hkdm hgHf,hf hgwuf fahzv odv djvrf



 
 توقيع : ذيب قطن

الــصـبر زين وفيه مضمون ثنتين
تكسب جميله وتاخـذ الحـق وافي


رد مع اقتباس
إضافة رد



يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:30 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتديات القصيرين من حرب

↑ Grab this Headline Animator