آخر 10 مواضيع : يا الآدمي (الكاتـب : - )           »          الشعر هاجوس (الكاتـب : - )           »          في سودة ابها بالرفيع العالي (الكاتـب : - )           »          قصيرين وطايلين بفعلهم عالي وقمه (الكاتـب : - )           »          قصيدة مهداة للأخ/عبدالله بن محسن الحبردي (الكاتـب : - )           »          للطيب قيمة عند وافين الأشبار (الكاتـب : - )           »          للواجبة قدام ماننظر اخلاف (الكاتـب : - )           »          انا البارحه جبت الورق والحبر من شان (الكاتـب : - )           »          مزنن ترازم رعوده (الكاتـب : - )           »          بدينا واستعنا واتكلنا بالله المعبود اله الكون علام السراير كاشف النية (الكاتـب : - )

 
 عدد الضغطات  : 1229  
 عدد الضغطات  : 568  
 عدد الضغطات  : 717


العودة   منتديات القصيرين من حرب > المنتديات الــعـــامــة و الأخبار > منتدى الأخبار المحلية والعالمية
أهلا وسهلا بك في منتديات القصيرين من حرب.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه

الإهداءات

إضافة رد
قديم 12-05-2012, 03:06 PM   #1
القصيرين عزوتي وتآاج رآاسي ..


الصورة الرمزية فواز بن سعود
فواز بن سعود غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 57
 تاريخ التسجيل :  Oct 2011
 أخر زيارة : 06-11-2012 (12:09 PM)
 المشاركات : 710 [ + ]
 التقييم :  10
 التقييم :  فواز بن سعود مشاركاتك وتقيم الاعضاء الاخرين يرفع مستوى تقييمك
 SMS ~
إبتسم، للنــــــاس تكسب لك أجر
إبتسم، للدنيـــــآا تهنى بـ الحيآه
لا تشيل الهم.! ويضـيق الصدر
وانت مسلـــــــــــم تعبـد الــرب الاله
 اوسمتي
وسام الحضور المميز  وسام تكريم وتقدير  وسام التميز 
لوني المفضل : Darkgray

اوسمتي
وسام الحضور المميز  وسام تكريم وتقدير  وسام التميز 
عدد الاوسمة: 3

افتراضي إطلالة تاريخية للحرم المكي تؤسس أكبر ساحة للصلاة في العالم بقيمة 80 مليار ريال



إطلالة تاريخية للحرم المكي تؤسس أكبر ساحة للصلاة في العالم بقيمة 80 مليار ريال

إطلالة تاريخية للحرم المكي تؤسس
مشروع توسعة ساحات المسجد الحرام

مكة المكرمة - هاني اللحياني
بدأت الساحات الجديدة للحرم المكي تتجلى معالمها بوضوح بعد إنجاز ازالة 90% من العقارات الواقعة شمال وشمال غرب بيت الله العتيق لتشييد أكبر ساحة للصلاة في العالم أمام قبلة الدنيا الكعبة المشرفة وبتكاليف تفوق 80 مليار ريال الأمر الذي يجعل توسعة خادم الحرمين الشريفين التوسعة غير المسبوقة في تاريخ المسجد الحرام.
آثار التوسعات العملاقة التي نسفت 6000 عقار ما بين فنادق وعمائر الشقق السكنية والبيوت القديمة بدأت تظهر إطلالة فريدة للحرم المكي لم تكن من قبل الأمر الذي يتيح للعمار والحجاج والمصلين رؤية معالم المسجد الحرام من على مسافات بعيدة من جهة طريق الغزة الرابط للمشاعر المقدسة، ومن جهة طريق جبل الكعبة في بانوراما رائعة تبهج الصدور.
مشروع توسعة الساحات الشمالية للمسجد الحرام تشمل إضافة ساحات شمالية جديدة للحرم بعمق (380) متراً وتوفر فتح أنفاق للمشاة ومحطة للخدمات بمساحة ثلاثمائة ألف متر مسطح يدخل الحرم المكي الشريف مرحلة تاريخية جديدة في أعمال توسعته.
وتبلغ المساحة الاجمالية المنتهية للتوسعة 800 ألف م2 تقريباً فيما تبلغ المساحة الكلية لمبنى التوسعة 402600 م2 وتشمل الأقبية وأسطح الغرف العلوية المنتهي منها 331 ألفاً و400 م2 فيما بلغت مساحات مبنى الخدمات (المتوقعة) 439 ألفاً و400 م2.
وتوفر التوسعة 16 جسراً لتفريغ الحشود من مبنى التوسعة عبر مبنى المصاطب «الساحات العلوية»، وهناك 9 مظلات في الساحة ذات المقاس الكبير و24 مظلة في الساحات ذات المقاس الصغير تتحرك آلياً لتوفير مساحات من الظل للمصلين.
وقال المطور العقاري يوسف الأحمدي أن التوسعة الجديدة توفر حلولا سليمة لملف الزحام وحركة السير والتنقل بين المشاعر والحرم المكي خاصة في ذروة المواسم الدينية كما أن توسعة خادم الحرمين الملك عبدالله لها أبعاد واسعة في تطوير طرز العمران حول الحرم المكي وتحقق آثاراً أمنية واجتماعية واقتصادية مثمرة فضلاً عن استيعاب مزيد من الكثافة البشرية لتحقيق حلم أبناء العالم الإسلامي في اداء مناسك الحج والعمرة بيسر وسهولة خلال النصف القرن القادم.
المثمن العقاري إبراهيم اليامي ألمح إلى أن التوسعة الجديدة التي وفرت مساحات هائلة ستخلق حلولاً ناجعة للنقل العام وتوفر فرصاً استثمارية طويلة المدى بحيث تكون جميع المشاعر داخل منطقة التطوير ومربوطة بشبكة من الطرق وممرات للمشاة التي كانت تشكل أحد العوائق ومسببات الزحام واختناق حركة السير في المساحة المحيطة بالحرم. التوسعة العملاقة توفر بنية تحتية سفلية تتثمل في توفير أكثر من 50 ألف دورة مياه ومراكز أمنية للدفاع المدني ومواقف سيارات ومرافق إدارية للتشغيل والصيانة وأنفاق أرضية للمشاة وخدمات الكهرباء وسحب مخلفات الحجاج والمعتمرين ومياه الصرف وخطوط التبريد للحرم المكي.

شكرا لك على تواصلك نسعد بزيارتك فأهلا وسهلا بك





Y'ghgm jhvdodm ggpvl hgl;d jcss H;fv shpm ggwghm td hguhgl frdlm 80 lgdhv vdhg ggpvl ggwghm H;ev hgl;d hguhgl jhvdodm jcss frdlm vdhg whof



 
 توقيع : فواز بن سعود

سبحان الله وبحمده ،، سبحان الله العظيم

[ أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه ]


مواضيع : فواز بن سعود



رد مع اقتباس
إضافة رد



يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:36 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتديات القصيرين من حرب

↑ Grab this Headline Animator