منتديات القصيرين من حرب

منتديات القصيرين من حرب (http://www.alqesuirien.com/vb/)
-   منتدى الشعر الشعبي (http://www.alqesuirien.com/vb/f17/)
-   -   الجكس (http://www.alqesuirien.com/vb/t3041.html)

الشبح 15-06-2012 07:50 PM

الجكس
 

=السلام عليكم
انا مبتداء وارجو منكم افادتي بالنقد الهادف ولكم مني جزيل الشكر


انا شهد ان الجكس سبعه وتسعين =موتر ويفزع لأبغيته تتله
صناعه الياهود عيال الملاعين =قامو بتصنيع الدقاقه وجله
دفرنسه الخلفي وهوباته يمين =ماكنه الا الكنق محد ن وصله
وليا نهمة القير من بعد الاثنين =كنك تعزوا بواسمين الاهله
يقنيه راع الحر لجل الكراوين =وراع المدينه ماشقى فيه لله
لانه قوي عزوم ماله مضاهين =راعيه مافكه ولا فيه عله
يسوى لكازز في عيون الملايين =لان المجنز ماركب سايق ن له
وخذلك خوين ماعرف غدر ن وشين =وطبعه سموح ن ماعرف كود دله
مر المحطه عب خمسه وتسعين =خله يزود العزم وانته تتله
لاتشغل مسجل ودقق معي زين =يجيك درب ن واضح ن لك محله
مخرج خمس ميه واربع وعشرين =قطن مكان ذيابت ن مسفهله
ديرت رجال ن للعداء مستعدين =الله ياربعي هل الطيب كله
تاريخهم مسطر بمسك ورياحين =يستاهلون المدح لنهم هلن له
قصيرين الاسم طلقين الايمين =ينطحك واحد كنهم معه شله
اهل الكرم والجود رجال ن ميامين =فكاكت الزنقات سيف ن نسله

عناد القصيري 16-06-2012 01:46 AM

هلا فيك الشبح ويا مرحبا شاعر وصف اذا كانت بدايه مثل ماقلت ماعليها كلام رغم ان القصيده اعجبتني وقريته اكثر من مره اعجاب بها وياهلا مره ثانيه ملاحظتي على القصيده بنان على طلبك تكرار تتله متكرره كما يشرفني اني اول من رد على موضوعك وتقبل مروري ولك اجمل الترحيب

الشبح 16-06-2012 03:28 AM

مشكور على النقد والتوجيه يابو ركان الله يعطيك العافيه
وتشرفة بنقدك ومرورك للقصيده وكلامك صحيح
لك فائق احترامي وتقدير يابو ركان

البادي 16-06-2012 12:45 PM

صح لسانك يالشبح وتسلم

ناصر ابن عويمر 17-06-2012 12:12 PM

صح لسانك يالشبح
قصيدة وصف جميله وزادها جمالاً انها بالجيب والوجهه الي قطن واهله
اهتم بالكتابه والاملاء حتى تتم قراءة القصيده بشكل سليم ، ولايفوتك في القصائد القادمه الاستدراك لأن الكرم والجود موجود في جميع الاسر والقبائل
ان شاء الله.
ولك كل الود والإحترام

فلاج المعلث 23-06-2012 11:52 AM

دفــرنــســـه الـخــلــفــي وهــوبـــاتـــه يــمـــيـــن ...مـاكــنــه الا الــكــنــق مـــحـــد ن وصـــلـــه
ولـيــا نـهـمـة الـقـيـر مــــن بــعــد الاثـنـيــن ...كــــنـــــك تـــــعـــــزوا بــواســمـــيـــن الاهـــــلـــــه
....
قـصـيــريــن الاســــــم طـلـقــيــن الايــمــيـــنيـنـطــحــك واحــــــد كــنــهــم مـــعــــه شـــلــــه
الشبح مرحبا والله يحييك 0 وصح لسانك تقول مبدى وتطلب النقد الهادف ولكن اسمح لي ان ابدى ملاحظتي وليس نقد 0 القصيدة جيدة واتوقع لك مستقبل واخترت هذه الابيات لتوضيح الملاحظات
1- الكنق 0 هل تقصد فحل ابل عليان الطهيمي اذا كان هذا المقصود يجب ان توضح ذلك ليكتمل بنا القصيدة والمعنى للمتلقي
2- وسامت الاهله 0 كثير من القبائل الذين يسيمون الاهلال والفرق بمكانه على البعير فقط فامنهم من يضعه على الرقبة ومنهم من على الخد وكذلك على الورك 0 ومن المفترض انك وضحت هولا وانا اقول وانعم ان شاء الله بك وبكل القبائل
3- الشلة لفظة غير مقبولة 0 اتمنى لك التوفيق

الصامل 23-06-2012 01:26 PM

صح لسانك يالشبح ويعطيك العافيه تقبل مودتي

الشبح 24-06-2012 07:00 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البادي http://www.alqesairy.com/vb/tl4s_alq...s/viewpost.gif
صح لسانك يالشبح وتسلم






صح بدنك يا البادي

الشبح 24-06-2012 07:02 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر ابن عويمر http://www.alqesairy.com/vb/tl4s_alq...s/viewpost.gif
صح لسانك يالشبح

قصيدة وصف جميله وزادها جمالاً انها بالجيب والوجهه الي قطن واهله
اهتم بالكتابه والاملاء حتى تتم قراءة القصيده بشكل سليم ، ولايفوتك في القصائد القادمه الاستدراك لأن الكرم والجود موجود في جميع الاسر والقبائل
ان شاء الله.

ولك كل الود والإحترام

صح بدنك يا ابو فيصل والله يعطيك العافيه على التوجيه يابو فيصل

الشبح 24-06-2012 07:07 PM

اسعدني ملاحظاتك على القصيده والله يعطيك العافيه
يابو محمد توجيه سليم ملاحظات جيده

الشبح 24-06-2012 07:08 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصامل http://www.alqesairy.com/vb/tl4s_alq...s/viewpost.gif
صح لسانك يالشبح ويعطيك العافيه تقبل مودتي


صح بدنك يالصامل


منصور القصيري 25-06-2012 02:41 AM

صح لسانك
يالشبح
بالتوفيق ان شاء الله

الشبح 25-06-2012 12:44 PM

صح بدنك يابو ياسر

الشبح 30-06-2012 11:29 PM

اشكر جميع من علق على قصائدي
التي شاركة بها بالمنتدى
ولكم منى جزيل الشكر والعرفان

صدام 05-01-2013 07:24 AM

صح لسانك نتمنى لك التوفيق

الطالب 08-01-2013 11:38 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشبح http://www.alqesuirien.com/vb/tl4s_a...s/viewpost.gif

=السلام عليكم
انا مبتداء وارجو منكم افادتي بالنقد الهادف ولكم مني جزيل الشكر


انا شهد ان الجكس سبعه وتسعين =موتر ويفزع لأبغيته تتله
صناعه الياهود عيال الملاعين =قامو بتصنيع الدقاقه وجله
دفرنسه الخلفي وهوباته يمين =ماكنه الا الكنق محد ن وصله
وليا نهمة القير من بعد الاثنين =كنك تعزوا بواسمين الاهله
يقنيه راع الحر لجل الكراوين =وراع المدينه ماشقى فيه لله
لانه قوي عزوم ماله مضاهين =راعيه مافكه ولا فيه عله
يسوى لكازز في عيون الملايين =لان المجنز ماركب سايق ن له
وخذلك خوين ماعرف غدر ن وشين =وطبعه سموح ن ماعرف كود دله
مر المحطه عب خمسه وتسعين =خله يزود العزم وانته تتله
لاتشغل مسجل ودقق معي زين =يجيك درب ن واضح ن لك محله
مخرج خمس ميه واربع وعشرين =قطن مكان ذيابت ن مسفهله
ديرت رجال ن للعداء مستعدين =الله ياربعي هل الطيب كله
تاريخهم مسطر بمسك ورياحين =يستاهلون المدح لنهم هلن له
قصيرين الاسم طلقين الايمين =ينطحك واحد كنهم معه شله
اهل الكرم والجود رجال ن ميامين =فكاكت الزنقات سيف ن نسله



صح لسانك الشبح واليك الملاحظات
صناعة الياهود هنا لديك ثقل في الشطر لايصل للكسر لاكن ثقل من ناحية الوزن
الدقاقه لو كان بلفض افضل من كذا اقحمة هذه الكلمة اقحاماً بتكلف
عندما تضع البيت اجعله سهل وسلس النطق قوي سبك وتركيب
بالنسبه للكنق وضح ابو محمد سابقا ً
كذلك واسمين الاهله وضح ابو محمدسابقا ً
وطبعه سموح ماعرف غير دله في الشطر الاول تتكلم عن غدر ماعرف غدر وشين جميل ذلك
واتيت طبعه سموح ماعرف غير دله وقصرت معرفت رفيقك على الدله فقط بغض النظر عما قصدة
فهذا غير مقبول لو قلت (( طبعه سموح ٍ ماتجي منه زله )) لاصبح الوصف جميل جدا ًبحيث المتلقي يقرا ماكتبت ولاله في النيات ولما تكتب شي اقوا واشمل بالوصف يكون افضل
لاتشغل مسجل هنا يعني سايقه رايح يشّغله المسجل عن طريقه وهذا مشكله فطريقه الموّجه له اقوا وهدفه اقوا فهو متّجه لقطن لكي يكون الشطر قوي تقول ((ياسايقه بالدرب دقق معي زين ))
هنا تعطي اهمية اقوا لطريق الذي سوفا يسلكه
قطن مكان ذيابت ٍ مسفهله اولا ً مكان لو قلت اديار لاكن افضل ثانيا ً لفض مسفهل لايركب مع ذيابه
لسبب الذيابه تتسم بالحده والشراسه وكثرة الحركة وليس لمسفهله بالذيابه دخل
فلو اتيت بلفض يدل على الشراسه والحده لاكن افضل
تاريخهم مسطر بمسك ورياحين // يستاهلون المدح لنهم هل ٍ له
هنا لديك كسر
الصحيح
تاريخهم سطر بمسك ورياحين // يستاهلون المدح ربعي هل ٍ له
لفض شله وضح ابو محمد سابقا ً
البيت الاخير
الشطر الاول مكسور الشطر الثاني لفض الزنقات لو دورة لفض افضل واشمل من الزنقات
كتبت لك ذلك بنا ءً على طلبك للافادة ولان البعض يتكلم مكسور ولا ماهو مكسور بدون لايوضح الالفاض
علما ً انها لم تتضح الروية للمتلقي من سائق الجكس ومن السياق للقصيدة انت السايق لذلك اذا كنت انت السايق
فلا تقول مر المحطة لاتشغل المسجل لان هذه اوامر تصدرها لغيرك اما اذا كان انت فلا يجب تقول مر ولاتشغل

تحياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااتي

نجم الجدي 09-01-2013 02:29 PM

صح لسانك يالشبح قصيدة طيبه ورائعه بغض النظر عن الملاحضات لأنه اعجبني شجاعتك بفتح الباب لمن عنده ملاحضه وان دلة ماتدل الا على شاعر متمكن وواثق من نفسه وتقبل تحياتي

زمان الصمت 09-01-2013 10:43 PM

حياااك الله يالشبح وحيااك الله يالطالب شرفنا مرورك على هذي الصفحه وشرحت بما فيه الكفايه وقال المثل الحر يفهم بالاشاره واكتفي بما قال اخوي الطاالب وماقال ابو محمد وتقبلو تحياتي ...


الساعة الآن 08:34 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

Security team