آخر 10 مواضيع : الشعر له وقــــت (الكاتـب : - )           »          صور مشبات بافضل الديكورات والابداعات الجديده والمستمر في المشبات حيث نقوم بكافت اعما (الكاتـب : - )           »          يامحلا الفكس ار زين الوصايف (الكاتـب : - )           »          مفهوم الشهادة ومنازل الشهداء خطبة جمعة (الكاتـب : - )           »          حين رفض إبليس السجود لأدم لم يكن هناك شيطان فمن وسوس له (الكاتـب : - )           »          القيم الإنسانية في سورة الحجرات خطبة جمعة (الكاتـب : - )           »          صباغ الدمام صباغ - صباغ دهانات جميع الالوان0555030324 (الكاتـب : - )           »          سلام مني للرجال المشاكيل (الكاتـب : - )           »          مقاول في جدة ملاحق تشطيب ترميم فلل عمائر0507057025 مقاول ترميمات (الكاتـب : - )           »          تنسيق اشجار تصميم وتركيب نوافير عشب صناعي تصميم شلالات0556242888 (الكاتـب : - )

 
 عدد الضغطات  : 1720  
 عدد الضغطات  : 747  
 عدد الضغطات  : 923


العودة   منتديات القصيرين من حرب > المنتديات الأسلامية > المنتدى الاسلامي
أهلا وسهلا بك في منتديات القصيرين من حرب.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه

الإهداءات

إضافة رد
قديم 05-07-2012, 02:37 PM   #1


الصورة الرمزية ابوصالح الحربي
ابوصالح الحربي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 204
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 13-08-2013 (09:50 PM)
 المشاركات : 328 [ + ]
 التقييم :  10
 التقييم :  ابوصالح الحربي مشاركاتك وتقيم الاعضاء الاخرين يرفع مستوى تقييمك
 اوسمتي
وسام الحضور المميز 
لوني المفضل : Sienna

اوسمتي

Arrow تغريدات: عن شيخنا ابن عثيمين رحمه الله:



تغريدات: عن شيخنا ابن عثيمين رحمه الله:




بقلم. د. عمر المقبل



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، الذي لم يورث ديناراً ولا درهما، وإنما ورّث العلم، أما بعد:



فهذه تغريدات يسيرة، كنتُ وعدت البارحة بها، إذ زيارتي لمؤسسة شيخنا العثيمين رحمه الله، وهذه بعض أخباره التي حدثني بها أبناؤه الأفاضل الأستاذ عبدالله، والأستاذ عبدالرحمن، وهذه الأخبار إما جديدة تماما عليّ، أو جديدة في بعض تفاصيلها،ومنها:



1 ـ زار مسؤول كبير في الدولة شيخنا في بيته الطين، وعرض عليه بناء مسكن حديث، وقال: ياشيخ، بيتك ضاق وقديم! فلعلنا نبني لك بيتاً حديثاً قُرب الجامع أيسر لك! فتبسم الشيخ، وشكره، وقال: أبشرك مستانسين ببيتنا (أي: مسرورين)، وأما القرب من الجامع فلا أريده (يشير بذلك إلى رغبته في كثرة الخطى إلى المسجد).




2 ـ يقول أ.عبدالله: لما ذهبنا لأمريكا اتفقنا مع الوالد أن يتفرغ للعلاج، لقصر المدة ولظرف المرض، فما مضت ١٦ ساعة من نزولنا الفندق إلا والشيخ يسأل عن أقرب مركز إسلامي ليلقي فيه محاضرة، فلما رأينا أن هذه رغبته، اتصلنا بالمركز، فجاءوا في دقائق، وفي وقت يسير علمت جميع المراكز الإسلامية بأمريكا، فتقاطروا على الفندق الذي امتلأت باحاته بالناس:رجالا ونساء، صغارا وكباراً، بل إن بعضهم قدم من آلاف الأميال لرؤية الشيخ والسلام عليه، ومعهم أطفالهم، وبعضهم بكى حين رأى الشيخ.



فذهب أكثر وقته في نفع الناس .. تلك كانت حياته حضرا وسفراً رحمه الله.



3 ـ يقول أعبدالرحمن: في فترة بقائه في التخصصي بالرياض، نصحه بعض الأطباء بعدم الصوم، وقال له: يا شيخ، يقول الله تعالى: (لا يكلف الله نفساً إلا وسعها)، فقال الشيخ: هذه أنا أعلم بها منك، لكن أخبرني: هل الصوم يضرني؟! قال:نعم! قال الشيخ: الآن يحرم الصيام عليّ، فأفطر حتى لقي الله، رحمة الله عليه.


4 ـ مما تذاكرنا به، ما حدثني به د.عبدالمحسن العسكر، أنه رأى شيخنا في المنام، فقال: ياشيخ! أي شيء نفعك حين لقيت ربك؟ قال: الإخلاص، أو قال: الصدق مع الله!


5 ـ حدثني أ.عبدالرحمن أنه وقف مرة عند باب البيت ينتظر والده ليحمله بالسيارة، فلما بلغ مكانا متوسطا بين الجامع والبيت،نظر في ساعته قال: أنزلني! فقلت: الجامع قريب، قال: الآن مشيي من هذا المكان يكفي لوصولي في الوقت المعتاد لإقامة الصلاة!



وثمة موقف آخر قريب منه حدثني به أ.عبدالرحمن، أنه وقف عند البيت ليحمله، فقال الشيخ: انتظر بقي نصف دقيقة حتى يصل الوقت المحدد الذي أصل به للجامع!


سبحان الله! دقة عجيبة ومتناهية في ضبط الوقت وحفظه.


هذه بعض الأخبار التي يصلح ذكرها هنا.


ولا تزال مدرسة شيخنا رحمه الله العلمية والتربوية تتجدد معالمها لطلابه ومحبيه، ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم.


اللهم اغفر لشيخنا،واجزه عنا أحسن الجزاء، واجمعنا به في دار كرامتك، وأصلح له ذريته.



الأحد 11/شعبان/1433هـ




[/justify]

شكرا لك على تواصلك نسعد بزيارتك فأهلا وسهلا بك





jyvd]hj: uk adokh hfk uedldk vpli hggi: hggi hf, jyvd]hj vpli adokh uedldk



 


رد مع اقتباس
إضافة رد



يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتديات القصيرين من حرب

↑ Grab this Headline Animator