آخر 10 مواضيع : تركيب مظلات مواقف السيارات بطريقة أمنة‏0500301445 ظل جدة تركيب مشاريع الهناجر (الكاتـب : - )           »          تصميم وتنسيق الحدائق0556242888زهور ديكورات شلالات نوافير شبكات ري (الكاتـب : - )           »          قصيده بالبطل فارس العريمه (الكاتـب : - )           »          اعمال شبوك مزارع فى جدة0502444300شبوك الجوف شبوك سكاكا شبوك عرعر (الكاتـب : - )           »          عــدل وبــدل وغـيـر جــو (الكاتـب : - )           »          يامرحـبا مـلـيـون واهلـن وسهلـن (الكاتـب : - )           »          شبوك الملاعب والمزارع0502444300ارخص اسعار الشبوك الزراعيه في السعودية (الكاتـب : - )           »          الرجل يعرف بالمواجيب دوره (الكاتـب : - )           »          قرميد معدني جدة بناء سقف قرميد سعودي قرميد اسباني0500301445 (الكاتـب : - )           »          مشاركة (الكاتـب : - )

 
 عدد الضغطات  : 1430  
 عدد الضغطات  : 637  
 عدد الضغطات  : 792


العودة   منتديات القصيرين من حرب > المنتديات الــعـــامــة و الأخبار > المنتدى العام
أهلا وسهلا بك في منتديات القصيرين من حرب.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه

الإهداءات

إضافة رد
قديم 23-09-2012, 03:14 PM   #1


الصورة الرمزية محمد
محمد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 120
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 29-10-2012 (01:31 AM)
 المشاركات : 354 [ + ]
 التقييم :  10
 التقييم :  محمد مشاركاتك وتقيم الاعضاء الاخرين يرفع مستوى تقييمك
 اوسمتي
وسام الحضور المميز 
لوني المفضل : Sienna

اوسمتي

افتراضي اليوم الوطني السعودي .. ذكرى توحيد البلاد ..



اليوم الوطني السعودي ذكرى توحيد







نحتفل اليوم بذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.


ففي ذلك اليوم التاريخي قبل اثنان وثمانون عاماً كان للملك عبدالعزيزرحمه الله وقفة مع التاريخ عندما أعلن توحيد أجزاء بلاد الحرمين الشريفين وتسميتها المملكة العربية السعودية لتنشأ في تلك اللحظة التاريخية المباركة دولة فتية تزهو بتطبيق شرع الإسلام وتصدح بتعاليمه السمحة وقيمه الانسانية في كل اصقاع الدنيا ناشرة السلام والخير والدعوة المباركة باحثة عن العلم والتطور، سائرة بخطى حثيثة نحو غد أفضل لها ولكافة المجتمعات البشرية.وتحل الذكرى الثالثة والثمانون لليوم الوطني مجللة بصور ماض تليد أسس لهذا الحاضر الزاهي مكانة تأبى الا ان تتجدد مع انبلاج كل صباح يحمل بين جنباته التقدم والخير وسعادة الانسان وأمنه ورفاهه في هذه الارض المباركة.
و أحد أهم الركائز الأساسية للحكم في المملكة العربية السعودية وأحد أهم المميزات التي جعلت المملكة تتفرد عن غيرها في مجال الحكم والإدارة، لاسيما وأنه نظام أو مبدأ نابع من عقيدة الإسلام السمحة التي هي الركيزة الأساسية التي انطلقت بها المملكة منذ نشأتها، وفي الذكرى الثانية والثمانين لليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الذي صادف يوم الاحد 7 من شهر ذو القعدة لعام 1433 للهجرة ، لابد لنا أن نتذكر ماضينا التليد وحاضرنا المجيد الذي نزهو به الآن بين مختلف الأوطان لما يحمل من شواهد وإنجازات حضارية تحققت في وقت قياسي بفضل الله عزوجل ومن الانجازات التي قام بها المؤسس رحمة الله وطيب ثراه الملك عبدالعزيز هو بناء هذه الوحدة السياسية والحفاظ عليها وقد سعى إلى تطويرها وإصلاحها في المجالات كافة، حتى استطاع بفضل الله عز وجل أن يضع الأساس لنظام إسلامي شديد الثبات والاستقرار مع التركيزعلى المسؤوليات وتحديد الصلاحيات، فتكونت الوزارات وظهرت المؤسسات وقامت الإدارات لمواجهة التطور، وأدخلت المخترعات الحديثة لأول مرة في شبه الجزيرة العربية فحلت تدريجياً محل الوسائل التقليدية. وأقام طيب الله ثراه القضاء على أساس من تحكيم الشريعة الإسلامية في كل الأمور، فأنشأ المحاكم على اختلاف أنواعها ودرجاتها، وأصدر الأنظمة التي تدعم هذه المحاكم وتبين وظائفها وتحدد اختصاصاتها وسلطاتها وتنظم سير العمل بها، كما حقق الملك عبدالعزيز إنجازات كبيرة في مجال إقرار الأمن والمحافظة على النظام في الدولة لتوفير الراحة والاطمئنان للمواطنين والوافدين فضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بالأمن أو الإخلال بالنظام حتى أصبحت هذه البلاد مضرب الأمثال في جميع الأوساط الدولية على استتباب الأمن والاستقرار.
أكثر من واحد وثلاثين عاماً أمضاها الملك المؤسس في جهاد الأبطال ومعه رجاله المخلصون لتوطيد أركان دولته وجمع شتات أبنائها تحت راية التوحيد ليضع بعد ذلك حجر الأساس الذي قامت عليه المملكة العربية السعودية كدولة ترتكز في كل توجهاتها على كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، وتساهم بدورها مع بقية دول العالم في ترسيخ مبادئ السلام والأمن من أجل خير الإنسانية جمعاء. وما تحقق من إنجازات متواصلة سياسياً واقتصادياً وتنموياً في مملكتنا الحبيبة منذ توحيدها على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن رحمه الله وها هي مسيرة البناء والرخاء للدولة الفتية تتواصل في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - أيده الله - وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - وعلى نفس النهج «ملحمة بطولة ونهضة أمة».




* ومن حكام المملكة:

- الملك عبدالعزيز آل سعود ( رحمه الله ) ...
مؤسس المملكة العربية السعودية ...


-الملك سعود بن عبدالعزيز آل سعود (رحمة الله )


-الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود ( رحمة الله )


-الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود ( رحمة الله )


- الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود( رحمة الله ) ...

- خادم الحرمين الشريفين :

الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ...( حفظه الله )
حاكم المملكة العربية السعودية و رئيس مجلس الوزراء ...


- صاحب السمو الملكي

الامير سلمان بن عبد العزيز ال سعود ... ( حفظه الله )
و لي العهد و نائب رئيس مجلس الوزراء ...
ووزير الدفاع






* نبذه عن الملك عبدلله بن عبدالعزيز حفظه الله:

الملك عبد الله بن عبد العزيزبن عبد الرحمن آل سعود (1924[1] - )
الملك السادس للمملكة العربية السعودية ويلقب بخادم الحرمين الشريفين الذي اتخذه الملك فهد سابقاً، ولد الملك عبد الله في الرياض وهو الإبن العاشر من أبناء مؤسس الدولة السعودية عبد العزيز آل سعود الذكور وأمه فهدة بنت العاصي بن شريم. في عام 1995- 1996 إستلم إدارة شؤون الدولة وأصبح الملك الفعلي بعد إصابة الملك فهد بن عبد العزيزبجلطات ومتاعب صحية. بعد وفاة الملك فهد في 1 أغسطس 2005، تولى عبدالله الحكم، بالإضافة لكونه ملكاً للدولة.
يشغل الملك عبد الله منصب رئيس مجلس الوزراء تبعاً لأحكام نظام الجكم في المملكة السعودية القاضية بأن يكون الملك رئيساً للوزراء. يعتبر الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود من أثرى أثرياء العالم، إذ ذكرت مجلة فوربس الأمريكية في نشرة لها حول أغنى ملوك العالم نشرت في 2008، أن قيمة ثروته تقدر بـ (21 مليار) دولار أمريكي.[2
وُلد: 1924

ومن الالقاب التي لقب بها :

خادم الحرمين الشريفين

ملك الأنسانية

صقر العروبة

المناصب التي شغلها :

في الحادي عشر من شهر رمضان عام 1383هـ الموافق 1963 أصدر الملك الملك سعود مرسوما ملكيا يقضي بتعيين عبد الله بن عبد العزيز رئيسا للحرس الوطني.
في سنة 1395هـ/1975م عين نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء ورئيساً للحرس الوطني . وكان ذلك أثناء فترة حكم الملك خالد بن عبد العزيز.
وفي يوم الأحد 21 شعبان 1402هـ الموافق 13 يونيو 1982م تم تنصيب فهد بن عبد العزيز ملكاً للملكة العربية السعودية، وعبد الله بن عبد العزيز ولياً للعهد وفي اليوم نفسه أصدر أمر تعيين عبد الله بن عبد العزيز نائباً لرئيس مجلس الوزراء ورئيساً للحرس الوطني بالإضافة إلى ولاية العهد.
وقد تولى الملك عبد الله بن عبد العزيز عدداً من المناصب الأخرى وهي
رئيس المجلس الاقتصادي الأعلى .
* رئيس المجلس الأعلى لشؤون البترول والمعادن.
* رئيس المجلس الأعلى للمعوقين .
* رئيس مؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز لوالديه للإسكان التنموي .
* رئيس نادي الفروسية .

التواصل الخارجي :

قام بالعديد من الزيارات لكثير من الدول في العالم بالإضافة للدول العربية لتوطيد ودعم علاقة المملكة العربية السعودية مع جميع الدّول الصديقة، كما قام بزيارة تاريخية لحاضرة الفاتيكان بروما والتقى مع البابا وذلك لدعم الحوار الإسلامي المسيحي ، كما رأس وفد المملكة في العديد من المؤتمرات الخليجية والعربية، وفي العديد من المؤتمرات الدولية والإقليمية و آخر ماأنجز هو مؤتمر حوار الأديان في إسبانيا وقد ترأس المؤتمر، ومؤتمر حوار الأديان في الأمم المتحدة.

مبادرة السلام العربية :

ومن أبرز ما قام به خلال السنوات الأخيرة من ولايته للعهد هو إطلاق مبادرته للسلام في الشرق الأوسط و التي صدّرها للعالم الصحفي والمفكر اليهودي الأمريكيٍ توماس فريدمان [4] و قدمها في مؤتمر القمة العربية التي عقدت في بيروت عام 2001 وتقضي بإنسحاب إسرائيل من كافة الأراضي العربية التي إحتلتها عام 1967م بما فيها الجولان والقدس الشرقية وإعادة اللاجئين الفلسطينيين إلى وطنهم وإزالة كل المستعمرات اليهوديه مقابل تطبيع عربي إسلامي كامل مع إسرائيل.

كما أنه قام بدعوة القاده الفلسطينيين منفتح وحماس إلى مؤتمر في مكة المكرمة وذلك لحل المشاكل بينهم وإنشاء حكومة وحدةوطنية فلسطينية في العام 1429 هـ الموافق 2007م.

.. توليه الحكم

في يوم الاثنين 26/6/1426هـ تم تنصيبه ملكاً للمملكة العربية السعودية خلفاً للملك فهد بن عبد العزيز، و بويع أخوه الأميرسلطان بن عبد العزيز آل سعود ولياً للعهد في نفس اليوم.



منذ اليوم الأول لتوليه الحكم خلفا لأخيه الملك فهد بن عبد العزيز يرحمه الله في يوم الأثنين 26 جمادي الآخرة 1426هـ الموافق للأول من أغسطس 2005 م. وضع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز / يحفظه الله / هموم شعبه وأمته نصب عينيه. وتمثل ذلك في العديد من القرارات والأوامر الملكيه السامية التي تصب في مصلحة وطنه وأبناء شعبه، من منطلق حرصه - أيده الله - على توفير كل سبل الحياه الكريمة للمواطنين الذين أحاطوه بكل مشاعر الحب والولاء في كافة أرجاء البلاد..



وخلال عام واحد فقط.. توالت إنجازات وعطاءات الملك عبد الله بن عبد العزيز على كافة الأصعدة وامتدت أياديه البيضاء لتلامس طموحات واحتياجات أبناء شعبه بمختلف فئاتهم، وعلى الصعيد الخارجي قام يحفظه الله / بعدة زيارات لدول شقيقة وصديقة من أجل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية لخدمة المصالح المشتركة وبحث مجمل القضايا الاقليمية والدولية..



1) اطلاق سراح السجناء
2) توسعة المسجد النبوي
3) زيادة الرواتب
4) الاهتمام بالتعليم
5) تخفيض سعر البنزين
6) القمة الإسلامية الاستثنائية
7) هيئة حقوق الإنسان


هذه نبذه مختصره عن مملكتنا الغالية ارجوا اني و فقت فيها

في الختام لكم جزيل الشكر على المتابعه ،
اعــذب تحية ..

شكرا لك على تواصلك نسعد بزيارتك فأهلا وسهلا بك





hgd,l hg,'kd hgsu,]d >> `;vn j,pd] hgfgh] hgd,l hgsu,]d hg,'kd



 
 توقيع : محمد

اشتري خوة رفيقٍ ما تطمن لردية=عاليٍ قدرة و فعلة دايم يسبق كلامة
ولا الردي ماني بحاجته لو يبدي تحية=من تضرا لضعافة ماني بحاجة سلامة




لـــتواصلكم

http://www.facebook.com/profile.php?...71&ref=tn_tnmn


رد مع اقتباس
قديم 24-09-2012, 01:05 PM   #2
فلاج عبيدالله معلث القصيري


الصورة الرمزية فلاج المعلث
فلاج المعلث غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17
 تاريخ التسجيل :  Oct 2011
 أخر زيارة : 25-10-2018 (01:34 PM)
 المشاركات : 1,383 [ + ]
 التقييم :  110
 التقييم :  فلاج المعلث تميز فلاج المعلث تميز
لوني المفضل : Sienna

اوسمتي
الألفية الأولى  وسام الحضور المميز  وسام تكريم وتقدير  وسام التميز 
عدد الاوسمة: 4

افتراضي



الاخ محمد 0 اشكرك على المشاركة والوطن يستحق منا اكثر من ذلك 0 اكرر شكري واقول بيض الله وجهك


 
 توقيع : فلاج المعلث



رد مع اقتباس
قديم 25-09-2012, 11:17 PM   #3


الصورة الرمزية محمد
محمد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 120
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 29-10-2012 (01:31 AM)
 المشاركات : 354 [ + ]
 التقييم :  10
 التقييم :  محمد مشاركاتك وتقيم الاعضاء الاخرين يرفع مستوى تقييمك
لوني المفضل : Sienna

اوسمتي

افتراضي



الاخ العزيز : فلاج

اشكر لك مرورك العطر

و تعليقك الطيب
دمت بحفظ الله و رعايته

..


 
 توقيع : محمد

اشتري خوة رفيقٍ ما تطمن لردية=عاليٍ قدرة و فعلة دايم يسبق كلامة
ولا الردي ماني بحاجته لو يبدي تحية=من تضرا لضعافة ماني بحاجة سلامة




لـــتواصلكم

http://www.facebook.com/profile.php?...71&ref=tn_tnmn


رد مع اقتباس
قديم 27-09-2012, 03:45 AM   #4
منصور بن عبدالله القصيري


الصورة الرمزية منصور القصيري
منصور القصيري متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13
 تاريخ التسجيل :  Oct 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (07:40 AM)
 المشاركات : 2,840 [ + ]
 التقييم :  16
 التقييم :  منصور القصيري مشاركاتك وتقيم الاعضاء الاخرين يرفع مستوى تقييمك
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Saddlebrown

اوسمتي
وسام الالفية الثاني  وسام الحضور المميز  وسام التميز 
عدد الاوسمة: 3

افتراضي



اشكرك على هذه المشاركة
وكل عام ومملكتنا بالف خير


 
 توقيع : منصور القصيري



رد مع اقتباس
إضافة رد



يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:14 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتديات القصيرين من حرب

↑ Grab this Headline Animator