منتديات القصيرين من حرب

منتديات القصيرين من حرب (http://www.alqesuirien.com/vb/)
-   منتدى الأخبار المحلية والعالمية (http://www.alqesuirien.com/vb/f11/)
-   -   إيران المتناقضة تؤكد:السعودية بلدٌ كبيرٌ وحادثة "الجبير"مؤامرة أمريكية‬ (http://www.alqesuirien.com/vb/t428.html)

المرقب العالي 18-10-2011 08:15 PM

إيران المتناقضة تؤكد:السعودية بلدٌ كبيرٌ وحادثة "الجبير"مؤامرة أمريكية‬
 
http://hh7.net/Sep/hh7.net_13189578451.jpg


سبق- متابعة: واصلت إيران بث الرسائل المتناقضة حيال السعودية بعد اتهام طهران بالتخطيط لاغتيال السفير السعودي بالولايات المتحدة عادل الجبير؛ فبعد انتقادات وجهتها للرياض بسبب موقفها المساند لواشنطن عاد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست ليقول إن السعودية "بلد كبير وقوي". متجنباً التعليق على ما قد تقوم به السعودية من إجراءات حيال بعض المراسم الإيرانية خلال موسم الحج.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن مهمانبرست قوله: إن موقف طهران حيال السيناريو الأمريكي الأخير ضد إيران "لم يتغير"، وإن طهران "ما زالت تعتقد بأن هذا السيناريو مؤامرة أعدتها واشنطن" رغم قيامها بطلب وثائق رسمية حول القضية من الجانب الأمريكي.

وأضاف الناطق الإيراني: "نعتقد بأنه لو طرحت أي مزاعم فيجب أولاً طرح الوثائق المتعلقة بها وتأييد الاتهامات". داعياً دول المنطقة إلى "التحلي باليقظة حيال مؤامرات الأعداء". كما شدد على ما وصفه بـ"الوحدة والتضامن بين بلدان المنطقة".

وبشأن احتمال قيام السعودية بردود فعل حيال إقامة مراسم "البراءة من المشركين" التي تقيمها إيران في مناسك الحج خلال العام الحالي؛ بسبب قضية سفيرها بواشنطن، قال مهمانبرست: "يجب على بلدان المنطقة كافة أن تؤدي دورها بشكل جاد للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة، وأن تكون حذرة تجاه المؤامرات التي ترمي لإثارة الفتنة بين دول المنطقة".

وأشار مهمانبرست إلى العلاقات القائمة بين طهران والرياض قائلاً: "نعتبر السعودية بلداً كبيراً وقوياً، ونرى أن الهدف من وراء المؤامرة الأمريكية الأخيرة بث الخلاف بين الجانبين". وأضاف: "يجب على دول المنطقة أن تعلم أن أي خلافات تنشب بينها تمهِّد السبيل لوجود القوات الأجنبية في المنطقة".

محمدالقصيري 18-10-2011 08:22 PM

اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك
تقبل مروري


الساعة الآن 12:16 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

Security team