آخر 10 مواضيع : .... (الكاتـب : - )           »          يا الله يالمطلوب منشى المخيله (الكاتـب : - )           »          القبيلة في جِبرْها تزيـد وتستزيـد (الكاتـب : - )           »          سلام ياهل الطيب وأهل والحميه (الكاتـب : - )           »          معي بوقت الشعر جن و عفاريت (الكاتـب : - )           »          ابراج العمارية للمظلات والسواتر0509038936برجولات الحدائق (الكاتـب : - )           »          يا مريح راسك (الكاتـب : - )           »          انواع الرجال (الكاتـب : - )           »          يا الآدمي (الكاتـب : - )           »          الشعر هاجوس (الكاتـب : - )

 
 عدد الضغطات  : 1262  
 عدد الضغطات  : 583  
 عدد الضغطات  : 728


العودة   منتديات القصيرين من حرب > المنتديات الــعـــامــة و الأخبار > منتدى الأخبار المحلية والعالمية
أهلا وسهلا بك في منتديات القصيرين من حرب.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه

الإهداءات

إضافة رد
قديم 23-10-2011, 11:21 PM   #1


الصورة الرمزية ذيب قطن
ذيب قطن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 47
 تاريخ التسجيل :  Oct 2011
 أخر زيارة : 24-10-2012 (11:32 PM)
 المشاركات : 1,107 [ + ]
 التقييم :  10
 التقييم :  ذيب قطن مشاركاتك وتقيم الاعضاء الاخرين يرفع مستوى تقييمك
 اوسمتي
وسام الحضور المميز  وسام تكريم وتقدير  وسام التميز  الألفية الأولى 
لوني المفضل : Sienna

اوسمتي
وسام الحضور المميز  وسام تكريم وتقدير  وسام التميز  الألفية الأولى 
عدد الاوسمة: 4

افتراضي رؤية الهلال ممكنة مساء الخميس



رؤية الهلال ممكنة مساء الخميس باستخدام المناظير في جنوب وغرب السعودية

الخبير الفلكي الشكري يتوقع: غرة ذي الحجة الجمعة 28 أكتوبر
رؤية الهلال ممكنة مساء الخميس
عبدالله السالم- سبق– خاص: ذكر الخبير الفلكي أستاذ الفيزياء الدكتور علي الشكري أنه من المتوقع أن يكون يوم الجمعة الموافق 28 أكتوبر 2011م غرة شهر ذي الحجة 1432هـ، وأن يكون يوم السبت الموافق 5 نوفمبر 2011م موافقاً ليوم عرفة "التاسع من شهر ذي الحجة"، واليوم التالي، أي يوم الأحد 6 نوفمبر 2011م، أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وقال الدكتور الشكري لـ"سبق" إنه سيحدث الاقتران المركزي "مرحلة ما قبل ولادة الهلال" - بإذن الله -الساعة 10:57 من مساء يوم الأربعاء 28 ذي القعدة 1432 هـ، حسب تقويم أم القرى، الموافق 26 أكتوبر (تشرين الأول) 2011م.

وأشار الشكري إلى أن ولادة هلال الشهر "أول انعكاس لبصيص من النور من على سطح القمر" ستكون بعد الاقتران بفترة قد لا تتجاوز نصف اليوم، أو ربما تمتد إلى يوم كامل أو أكثر اعتماداً على وضع القمر بالنسبة للشمس، ومدة مكثه وإضاءته، وطبعاً الأحوال الجوية بعد غروب الشمس، وحالة المتحري النفسية والجسمية والصحية ومدى خبرته وقدرة وحِدَّة بصره وسرعته على التأقلم مع الإضاءة الخافتة واستطاعته تمييز الهلال عند صِغَر وقلة درجة التباين بين لونه وإضاءته ولون الأفق وإضاءته.

وأضاف: إن ولادة القمر "الاقتران" - وليس ظهور الهلال - ستكون مساء يوم الأربعاء الساعة العاشرة وسبع وخمسين دقيقة، وسيغرب الهلال مساء ذلك اليوم قبل الشمس. أما مساء يوم الخميس فإن الهلال سيغرب بعد غروب الشمس بنحو سبع وعشرين دقيقة.

وتابع: لذا، وحسب الحسابات الفلكية واحتمالية الرؤية البصرية، ستكون رؤية الهلال ممكنة، ولكن باستخدام المناظير الفلكية من مناطق جنوب وغرب السعودية؛ حيث سيكون مرتفعاً نحو خمس درجات فوق الأفق لحظة غروب الشمس، حسب أفق مكة المكرمة، واستطالته "بُعده الزاوي عن الشمس" نحو إحدى عشرة درجة، وعمره نحو 19 ساعة، وإضاءته نحو 1.0 % من قرص القمر الكامل "البدر"، ومدة مكثه نحو 27 دقيقة فوق الأفق، ونحو 9 درجات على يسار (جنوب) الشمس "23 درجة جنوب الغرب"، ويكون الهلال مائلاً قليلاً لليسار.

وأضاف: لذا فمن الناحية العملية والحسابات الفلكية والتوقعات النظرية والرؤية البصرية فإن احتمالية رؤية الهلال مساء ذلك اليوم "الخميس" ستكون ممكنة باستخدام الأجهزة البصرية المساعدة.

وذكر أن من يرغب في تحري الهلال من منطقة مكة المكرمة سيكون الهلال لحظة غروب الشمس "مساء يوم الخميس" على يسارها بنحو 9 درجات، وارتفاعه نحو 5 درجات عن الأفق، وسيكون مائلاً قليلاً لليسار.
ونصح بأن يكون التحري في منطقة مظلمة وبعيدة عن العمران وذات جو صاف، أي خالياً من الغيوم والغبار والعوالق والتلوث البيئي. والله أعلم.

كما أشار الشكري أيضاً إلى أن التوقعات السابقة مبنية على الحسابات الفلكية، وتؤخذ لغرض الاستدلال لمعرفة بدايات الأشهر القمرية. أما الأساس الشرعي لتحديد بدايات الأشهر القمرية فيعتمد على الرؤية الحقيقية لأول ظهور للهلال بعد نهاية الشهر، وهي الطريقة الشرعية التي أوصانا وأمرنا بها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، بقوله: "صوموا لرؤيته، وأفطروا لرؤيته، فإن غُمَّ عليكم فأكملوا عدة شعبان ثلاثين يوماً".

يُذكر أنه بالإمكان رؤية الهلال بسهولة بالعين المجردة مساء الخميس من أمريكا الجنوبية وجنوب أمريكا الشمالية وجنوب إفريقيا. والله أعلم.


شكرا لك على تواصلك نسعد بزيارتك فأهلا وسهلا بك





vcdm hgighg ll;km lshx hgolds lshx hgolds hgighg



 


رد مع اقتباس
قديم 26-10-2011, 08:41 AM   #2
منصور بن عبدالله القصيري


الصورة الرمزية منصور القصيري
منصور القصيري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13
 تاريخ التسجيل :  Oct 2011
 أخر زيارة : 10-09-2019 (03:06 PM)
 المشاركات : 2,840 [ + ]
 التقييم :  16
 التقييم :  منصور القصيري مشاركاتك وتقيم الاعضاء الاخرين يرفع مستوى تقييمك
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Saddlebrown

اوسمتي
وسام الالفية الثاني  وسام الحضور المميز  وسام التميز 
عدد الاوسمة: 3

افتراضي



اشكرك على نقل الخبر
تحياتي لك


 
 توقيع : منصور القصيري



رد مع اقتباس
إضافة رد



يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:34 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتديات القصيرين من حرب

↑ Grab this Headline Animator