آخر 10 مواضيع : قصيدة عتاب النفس (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          بيوت شعر ملكية فاخرة بالرياض مؤسسة أذكاري 0505574189 (الكاتـب : - )           »          ارخص اسعار الهناجر بالمتر في الرياض مؤسسة أذكاري 0505574189 (الكاتـب : - )           »          قصيدة مهداه للاخ الغالي/فهد بن شداد الديحاني المطيري (الكاتـب : - )           »          صور مشبات مشبات رخام ديكورات مشبات فخمه وباسعار منافسه تصاميمونا (الكاتـب : - )           »          صور مشبات مشبات رخام ديكورات مشبات فخمه وباسعار منافسه تصاميمونا (الكاتـب : - )           »          مساجله بين الشاعر سعد عبيدالله القصيري والشاعر سالم صويلح القصيري (الكاتـب : - )           »          مظلات السيارات مؤسسة السيالي 0505322721 سواتر الفلل مظلات عامة (الكاتـب : - )           »          ما صحة حديث البطاقة المشهور لدى العلماء (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          حول مسألة مهمة تتعلق بأصل الدين، (الكاتـب : - )

 
 عدد الضغطات  : 486  
 عدد الضغطات  : 321  
 عدد الضغطات  : 399


العودة   منتديات القصيرين من حرب > المنتديات النسائية > منتدى المطبخ
أهلا وسهلا بك في منتديات القصيرين من حرب.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه

الإهداءات

إضافة رد
قديم 04-10-2016, 10:32 AM   #1


الصورة الرمزية بنت مثقفة
بنت مثقفة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1072
 تاريخ التسجيل :  Aug 2016
 أخر زيارة : 09-11-2016 (09:19 AM)
 المشاركات : 9 [ + ]
 التقييم :  10
 التقييم :  بنت مثقفة مشاركاتك وتقيم الاعضاء الاخرين يرفع مستوى تقييمك
لوني المفضل : Sienna
افتراضي فوائد البقدونس على جسم الإنسان.



مواجهة السرطان
ينصح بتناول البقدونس مشروبا او مضافا الى الطعام من اجل الوقاية من مرض السرطان فهو يحتوى على مضادات الاكسدة كما المركب العضوى المعروف بإسم ” المايرسيتيسين” والذى يعمل على منع نمو الاورام كما يعمل على مواجهة الشقوق الحرة مثل ” البنزوبيرين” والذى يسبب السرطان والذى يهدد من يتناول او يتواجد فى محيط مدخني السجائر .

صحة القولون
يستخدم زيت البقدونس فى علاج وتطهير القولون فهو يعمل على التخلص من الغازات بالامعاء ، كما يحسن من عملية الهضم عن طريق المساعدة فى هضم اللبروتينات والزيوت كما يعمل على مساعدة الجسم على التخلص من الفضلات بشكل سريع ، كما ينظف الجسم من السموم ويستخدم كمدر طبيعي للبول ويستخدم كملين للامعاء .

صحة النساء
استخدمه القدماء من الزمن القديم فى تنظيم فترات الطمث للنساء فهو يحتوى على الاحماض الدهنية التى تعمل على توازن الهرمونات المسئولة عن الدورة الشهرية ، كما يتم استخدامه كغسول مهبلى لتنظيم اضطرابات الحيض وعلاج مرض السيلان الابيض .

خفض الوزن
يستخدم شراب مغلى اوراق البقدونس فى المساعة على فقد الوزن فهو يحتوى على فيتامينات c ، k ، a ، وحمض الفوليك وينصح بشربه بشكل يومى للمساعدة على انقاص فهو مدر طبيعي للبول وعلى هذا فيعمل على التخلص من الماء الزائد بالجسم ، الا انه لا يستطيع وحده على خفض الوزن ولكن يتم استخدامه كشاى الرجيبم للمساعدة على التخلص من الوزن الزائد .

صحة الكلى
يعمل البقدونس كمدر طبيعي للبول وبالتالى فانه يعمل على تسريع عملية طرد السموم من الكلى والجسم كـ اليوريا مثلا وذلك لاحتوائه على مادتى الماريستيسين و الأبيول ، كما انه يستخدم كمطهر للمجارى البولية ومذيب لحصوات الكلى ولك عن طريق شرب مغلى اوراق البقدونس 3 مرات يومياً .

خصائص مضادة للالتهابات
قد جرت العادة على استخدامه البقدونس في منطقة البحر الأبيض المتوسط لاوجاع الاسنان، الكدمات ، ولدغ الحشرات و خشونة الجلد . وفقا لبعض الدراسات التي أجريت في جامعة الملك سعود أثبتت ان البقدونس يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للتسمم الكبد. خصائص مضادة للالتهابات تقلل من الالتهابات الداخلية، في حين أن الخصائص المضادة للكبد تساعد على تطهير الكبد.


يقوي الجهاز المناعي
إن الفيتامينات والمعادن ، ومضادات الأكسدة الموجودة في البقدونس هي مفيدة لتعزيز المناعة. كما ويحتوي على الفيتامينات التالية : فيتامين c، فيتامين a، فيتامين k، حمض الفوليك، والنياسين . فيتامين (أ) يعمل مباشرة على الخلايا الليمفاوية أو خلايا الدم البيضاء، وبالتالي زيادة تأثيرها. و الكلوروفيل الموجود في البقدونس يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات . قد أظهرت بعض الدراسات أن البقدونس يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة وخصائص مضادة للجراثيم، مما يجعلها مصدرا مثاليا لمختلف العلاجات المنزلية.

تحسين صحة العظام
استهلاك كمية كافية من فيتامين k (والذي يتوفر في 10 أغصان من البقدونس ) يحسن صحة العظام عن طريق العمل كمركز معدل البروتينات ، ويحسن من امتصاص الكالسيوم .

البشرة والشعر
يستخدم البقدونس فى خلطات وأقنعه كثيرة للبشرة وذلك لاحتوائه على فيتامين c ومواد مضادة للأكسدة مما يجعله عامل مهم فى مواجهة علامات تقدم السن والشيخوخة كما يعمل على تحفيز البشرة لإنتاج الكولاجين ومن بعض الوصفات المشهورة للبشرة باستخدام البقدونس :

لعلاج الرؤوس السوداء : يتم فرم بعض من اوراق البقدونس الطازج ووضعها على الامكان التى بها الرؤوس السوداء ثم عمل حمام بخار للوجه لمدة 5 دقائق ، ثم فرك الخليط على البشرة بشكل ناعم .
لنضارة وحيوية البشرة : يتم فرم مقدار معلقتان من اوراق البقدونس الطازج ثم وضعها فى ماء مغلى ثم يتم تصفيتها وخلطها مع قليل من اللين ومقار صفار بيضه ثم وضع الخليط ع البشرة لمدة 30 دقيقة ثم غسلها بماء دافئ ثم ماء بارد .
لعلاج تساقط الشعر : يتم غلى مقدار كوب من اوراق البقدونس الطازج ويترك على النار حتى يهترئ تمام ويصبح كعجينة الحناء يتم بل الشعر وتقسيمه ووضع الخليط على اجزاء الشعر كلها وخاصة فروة الرأس ويغطى الشعر بفوطة جافة لمدة 30 دقيقة ثم يتم عمل مساج للشعر والخليط عليه ثم يتم غسل الشعر بشامبو خفيف مثل شامبوهات الاطفال .
وفقا لقاعدة بيانات وزارة الزراعة الأميركية الوطنية للمغذيات، 10 الأغصان من البقدونس تحتوي على 4 سعرات حرارية ، 0.3 غرام من البروتين، 0.1 غرام من الدهون، 0.6 غرام من الكربوهيدرات ، 0.3 غرامات من الألياف و 0.1 غرام من السكر. 205٪ من فيتامين k يحتاج، وكذلك 22٪ من فيتامين c و 17٪ من فيتامين a.


شكرا لك على تواصلك نسعد بزيارتك فأهلا وسهلا بك





t,hz] hgfr],ks ugn [sl hgYkshk> hgYkshk dwg ugn



 


رد مع اقتباس
قديم 09-10-2016, 11:56 AM   #2


الصورة الرمزية المسافر
المسافر متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 500
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
 أخر زيارة : اليوم (10:34 AM)
 المشاركات : 802 [ + ]
 التقييم :  20
 التقييم :  المسافر يستحق التميز
لوني المفضل : Sienna

اوسمتي

افتراضي



شكرا لك على النقل


 


رد مع اقتباس
إضافة رد



يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:05 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتديات القصيرين من حرب

↑ Grab this Headline Animator