آخر 10 مواضيع : .... (الكاتـب : - )           »          يا الله يالمطلوب منشى المخيله (الكاتـب : - )           »          القبيلة في جِبرْها تزيـد وتستزيـد (الكاتـب : - )           »          سلام ياهل الطيب وأهل والحميه (الكاتـب : - )           »          معي بوقت الشعر جن و عفاريت (الكاتـب : - )           »          ابراج العمارية للمظلات والسواتر0509038936برجولات الحدائق (الكاتـب : - )           »          يا مريح راسك (الكاتـب : - )           »          انواع الرجال (الكاتـب : - )           »          يا الآدمي (الكاتـب : - )           »          الشعر هاجوس (الكاتـب : - )

 
 عدد الضغطات  : 1268  
 عدد الضغطات  : 585  
 عدد الضغطات  : 731


العودة   منتديات القصيرين من حرب > المنتديات الــعـــامــة و الأخبار > منتدى الأخبار المحلية والعالمية
أهلا وسهلا بك في منتديات القصيرين من حرب.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه

الإهداءات

إضافة رد
قديم 06-10-2011, 11:29 PM   #1


الصورة الرمزية المرقب العالي
المرقب العالي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 22
 تاريخ التسجيل :  Oct 2011
 أخر زيارة : 08-11-2012 (11:08 PM)
 المشاركات : 519 [ + ]
 التقييم :  10
 التقييم :  المرقب العالي مشاركاتك وتقيم الاعضاء الاخرين يرفع مستوى تقييمك
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
لا تحسبن المجد تمراً أنت آكله لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبرا
 اوسمتي
وسام الحضور المميز  وسام تكريم وتقدير  وسام التميز 
لوني المفضل : Mediumslateblue

اوسمتي
وسام الحضور المميز  وسام تكريم وتقدير  وسام التميز 
عدد الاوسمة: 3

افتراضي الصمصام 4 تضمنت تطهير المواقع الجبلية من الإرهابيين بمساندة f7 والكوبرا



الصمصام تضمنت تطهير المواقع الجبلية



واس - إسلام أباد: رعى الأمير الفريق الركن خالد بن بندر بن عبدالعزيز قائد القوات البرية الملكية السعودية اليوم فعاليات التمرين المشترك بين القوات السعودية الملكية البرية والجيش الباكستاني "الصمصام 4 "، في منطقة جلهم، وذلك نيابة عن الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية، وبحضور قائد الجيش الباكستاني الفريق الركن أول إشفاق برويز كياني، وعدد من كبار الضباط من القوات البرية والجيش الباكستاني.

وقد أقيم بهذه المناسبة حفل خطابي، حيث ألقى في بدايته قائد الفيلق العاشر بالجيش الباكستاني كلمة رحب فيها بقائد القوات البرية الملكية السعودية والقادة العسكريين والمشاركين، مؤكداً أن هذا التمرين يعكس العلاقات الحميمة بين البلدين، ويعطي أهمية في ظل ما يعيشه العالم من تهديدات أمنية، مشيراً إلى أن تمرين الصمصام 4 يختلف عن التمارين السابقة؛ لأنه يركز على الحروب غير التقليدية، مبيناً أن هذا التمرين يعطي القوات مزيداً من الخبرات ومزيداً من العلاقات والأخوة بين البلدين.

عقب ذلك قدم مساعد مدير إدارة التدريب للقوات البرية العقيد الركن زياد بن مسفر القحطاني إيجازاً عن مرحلة التخطيط لتمرين وخطط الانتشار وإعادة انتشار القوة السعودية.

بعدها قدم قائد اللواء الثامن والعشرين الباكستاني العميد بلال أكبر لمحة عن هذا التمرين والعمليات التي صاحبته بين الجيشين من خلال مراحل تطهير المواقع والعمليات العسكرية التي نفذت، ثم قدم شرحاً لعمليات التمرين.
إثر ذلك بدأت فعاليات التمرين للجانبين، حيث استعرض المقدم سعيد قحيص القحطاني والميجر أصغر من الجانب الباكستاني خطة اقتحام المواقع الجبلية وتطهيرها من الإرهابيين بمشاركة الضباط والأفراد في هذا التمرين، من خلال الكتائب المشاركة، حيث ساندتهم في اقتحام وتطهير هذه المواقع طائرات F7 والطائرات العمودية الكوبرا، بواسطة إنزال عمودي للضباط والأفراد في المواقع.

بعدها توجه الفريق الركن خالد بن بندر بن عبدالعزيز وقائد الجيش الباكستاني إلى مواقع التدريب ومواقع التطهير والاقتحام، من خلال عمليات نفذها الجنود السعوديون والباكستانيون على أحد المباني.

وأوضح قائد القوات البرية الملكية السعودية في تصريح لوسائل الإعلام بعد فعاليات التمرين، بأن مثل هذه التمارين تعكس مدى ما وصلت إليه القوات البرية وهذا التمرين غير عادي وغير تقليدي، حيث يكسب القوات مهارات عالية في محاربتها للإرهاب، كما يكسبها المهارة في الحروب الجبلية، وهذا جزء من التدريبات التي نعتمدها في قواتنا البرية.

وأضاف: "في مجالات التدريب والتأهيل للقوات العسكرية بين المملكة وباكستان، بدأت من المستويات الدنيا، والآن في المرحلة الرابعة والخامسة، وكانت البداية من تدريب السرايا ثم الكتائب، وإن شاء الله في المستقبل القريب على مستوى الألوية".

وقال: "إن المملكة تسعى إلى أن تواكب قواتها في العلوم العسكرية كل جديد في العالم وتطبقه باحترافية عالية، مضيفاً أن الجندي السعودي حقق نجاحات عدة على أرض الواقع وأبلى بلاءً حسناً في الذود عن الوطن وهو محل الاعتزاز والفخر".

وأشار إلى أن هذا التمرين العسكري بين المملكة وباكستان، جاء لتطوير وتدريب الوحدات العسكرية على جميع العمليات العسكرية وعلى كل ما وصل إليه العلم العسكري.

كما أكد قائد الجيش الباكستاني الفريق أول آشفاق كياني من جانبه في تصريح صحفي أن العلاقات السعودية الباكستانية علاقة قوية وقال: "نحن نتمنى لها أن تزدهر وأن تواصل قوتها، ونتطلع إلى ما هو أفضل في المستقبل إن شاء الله" .

وقال: "إن ما رأينا في هذا التمرين يؤكد روح المحبة والمودة، ونحن نعمل على تطوير هذا التعاون العسكري".


شكرا لك على تواصلك نسعد بزيارتك فأهلا وسهلا بك





hgwlwhl 4 jqlkj j'idv hgl,hru hg[fgdm lk hgYvihfddk flshk]m f7 ,hg;,fvh hg[fgdm hgwlwhl hgYvihfddk flshk]m jqlkj j'idv



 

التعديل الأخير تم بواسطة المرقب العالي ; 07-10-2011 الساعة 12:15 AM

رد مع اقتباس
قديم 07-10-2011, 12:30 AM   #2


الصورة الرمزية فهد بندر القصيري
فهد بندر القصيري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  Oct 2011
 أخر زيارة : 23-11-2013 (03:18 AM)
 المشاركات : 154 [ + ]
 التقييم :  10
 التقييم :  فهد بندر القصيري مشاركاتك وتقيم الاعضاء الاخرين يرفع مستوى تقييمك
لوني المفضل : Sienna

اوسمتي

افتراضي



مشكوووور الله يعطيك العافيه

وتقبل تحياتي


 


رد مع اقتباس
إضافة رد



يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:16 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتديات القصيرين من حرب

↑ Grab this Headline Animator