الموضوع: (( بشرى سارة ))
عرض مشاركة واحدة
قديم 23-02-2016, 07:56 PM   #1


الصورة الرمزية رياض القصيري
رياض القصيري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 580
 تاريخ التسجيل :  Feb 2013
 أخر زيارة : 25-07-2017 (12:33 PM)
 المشاركات : 9 [ + ]
 التقييم :  10
 التقييم :  رياض القصيري مشاركاتك وتقيم الاعضاء الاخرين يرفع مستوى تقييمك
لوني المفضل : Sienna
Impp (( بشرى سارة ))



بسم الله الرحمن الرحيم

(( بشرى سارة ))
بشرى سارة
الحمد لله الذي وفقنا وأعاننا على اتمام البحث العظيم بقيمته العلمية و التاريخية الذي حواه كتابنا الجديد المعنون بـ ( عشيرة القصيرين المزنية الحربية – نسبها وديارها و مشاركة رجالها مع الملك الموحد عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود في توحيد المملكة – ولمحة تاريخية عن قبيلتي حرب و مزينة وعلاقتهما ببعض من خلال النسب العربي التليد).

احتوى الكتاب على بابين :
الباب الأول :
تطرقت فيه لنسب قبيلة حرب وفروعها العامة وديارها. وكذلك فصلنا الكلام عن قبيلة مزينة العدنانية وتاريخها العريق في الجاهلية والإسلام , ونسبها ,وديارها في الحجاز ونجد, ومواقع انتشارها في العصر الحاضر في الجزيرة العربية وخارجها.
الباب الثاني :
فصلنا فيه الكلام عن عشيرة القصيرين المزنية الحربية, كونها أساس البحث في هذا الكتاب .. ولمن أراد الاستفادة من الكتاب فقد وزع على أكثر من مكتبة في عدد من المناطق والمدن ومنها : مكتبة المداد بالفوارة , مكتبة الفلاح بالرس , مكتبة خدمة الطالب بطريق المدينة المنورة ببريدة مقابل برج الروسان , مكتبة الشرق بشارع خالد بن الوليد بالرياض ، مكتبة دار المناهل بحي الخليج بالرياض وسوف نوالي نشر الكتاب في المناطق والمدن الأخرى قريباً إن شاء الله.
وإنني وأنا أقدم هذا الكتاب لأبناء القبيلة الأم حرب ومزينة وعشيرتي الاقربين عشيرة القصيرين على وجه الخصوص, لأقدم شكري الجزيل وعرفاني لكل من دعمني معنوياً أو مادياً أو من قدم لي المعلومة النافعة , أو من سهل لي طريقاً إلى منهلٍ من مناهل البحث , ومن تابع و راجع معي المشجرات , والجداول الخاصة بنسب القبيلة، وفي هذه المناسبة أوكد للجميع أنني باحث مجتهد ويبقى جهدي جهداً انسانياً لابد آن يعتريه النقص.
بذلت الجهد والوقت والمال خلال عشرة أعوام هي عمر هذا البحث كنت أتحرى الدقة و الصواب, والعون من الله تعالى. وفي الختام أتمنى أن أكون قد وفقت في هذا الاصدار المهم لأجيالنا القادمة , فمن وجد ملاحظة أو نقصاً في أي معلومة فليبادر بتزويدي بها لتلافيها في الطبعة الثانية إن شاء الله تعالى . وشكراً للجميع
مؤلف الكتاب/
حمود بن محمد بن ثمر الحربي

الموضوع الأصلي: (( بشرى سارة )) || الكاتب: رياض القصيري || المصدر: منتديات القصيرين من حرب

شكرا لك على تواصلك نسعد بزيارتك فأهلا وسهلا بك





(( favn shvm )) javp shvm



 

رد مع اقتباس